رحلة شلال دودان والمدينة القديمة في أنطاليا

13 days turkey tour Turkey Tours 11 Days Turkey Tour

رحلة شلال دودان والمدينة القديمة في أنطاليا

Antalya,

Follow Us :   

From : $ 65

                                                                  للتواصل والإتصال على الرقم 00905300518022

رحلة شلال دودان والمدينة القديمة في أنطاليا

تبدأ الساعة 09:00 و تنتهي الساعة 16:30

  • النقل من الفندق
  • المدينة القديمة كاليشي مارينا , برج الساعة , بوابة هادريانوس , المنارة المكسورة , برج هيديرليك
  • تناول الغداء
  • شلالات دودان
  • المتحف الأثري
  • وقت حر للتسوق
  • التوصيل إلى الفندق

المدينة القديمة كاليشي مارينا :

تعتبر جزءا تاريخيا صغيرا من مدينة أنطاليا و التي تسمى أيضا بأنطاليا القديمة , و قد كانت فيما مضى بيد الروم و من ثم أصبحت للبيزنطيين , و من بعد ذلك استولى عليها السلاجقة لتنتهي أخيرا لدى العثمانيين الأتراك .

و من بعد الحرب العالمية الثانية بدأت أنطاليا الحديثة بالنشوء و لكن قبل ذلك كانت تسمى باسم كاليتشي , و التي تتميز بجدران ضخمة حجرية محيطة بها و بأزقة ضيقة و بيوت صغيرة الحجم ة التي كان يسكنها الأهالي الأصليون و التي من شدة قربها من بعضها كانت تلقي بظلالها على الأزقة الضيقة .

كاليتشي هي من افضل الأماكن التي يمكن للمرء أن يسكنها في أنطاليا , و التي تحتوي على العديد من الفنادق الصغيرة و البنسيونات ذات عدد الغرف القليل و المريحة في نفس الوقت , كما يوجد فيها فنادق ذات مستوى عال و أماكن لتناول الطعام في مناخ قديم الطراز , يمكنك فيها أن تحس بعبق التاريخ بشكل أفضل من الفنادق الحديثة المطلة على الشاطئ و التي تقع في مناطق أخرى.

كان لهذه المدينة دور كبير في حماية الميناء الروماني القديم و الذي يعتبر سبب تواجد مدينة أنطاليا الرئيسي , و حتى في زمن الروم كانت مصدر تشكل السهل الرسوبي الممتد إلى الشرق من مدينة أنطاليا و حتى السفوح الجنوبية لجبال طوروس.

الآن يتم النظر إلى كاليتشي على أنها منطقة محمية لأهميتها التاريخية مع التشديد على أي عملية بناء جديدة وذلك حفاظا على طابعها التاريخي , و قد ترى فيها بعض الأبنية الجديدة التي ليس لها أي شبه بالطابع العام للمنطقة و لكنها تتعرض للإزالة بسبب الأهمية السياحية  التاريخية لمنطقة كاليتشي

بوابة هادريانوس :

بوابة هادريان أو بوابة هادريانوس أو قد تسمة بالبوابات الثلاث إذا ما ترجمت من اللغة التركية ,  هي قوس النصر الذي بني في اسم الإمبراطور الروماني هادريان، الذي زار أنطاليا في 130 للميلاد و له ثلاث بوابات مقوسة. ووفقا للأسطورة، يقال إن السلطانة بلقيس، ملكة شيبا، قد مر تحت تلك البوابات، وقضت يوما جميلا في القصر في أسبندوس في طريقها لزيارة الملك سليمان. سابقا أسوار المدينة المغلقة كانت خارج البوابة ولم يتم استخدامها لسنوات عديدة. قد يكون هذا هو السبب في أنها لم تتضرر، و لم يكشف عنها إلا عندما انهارت الجدران. وهي تعتبر بوابة بامفيليا الأكثر جمالا. الجزء العلوي لديه ثلاث فتحات على شكل قبة، باستثناء الركائز بنيت تماما من الرخام الأبيض.تتميز بزخرفة مذهلة. البوابة الأصلية كانت تتألف من طابقين ولكن لا يعرف سوى القليل عن الطوابق العليا.

على جانبي البوابة هنالك أبراج، والتي من المعروف أنها لم تكن قد بنيت في نفس الوقت الذي بنيت فيه البوابة. و البرج الموجود إلى الجنوب هو برج جوليا سانكتا والذي تم بناؤه منذ عصر هادريان وقد شيد من كتل حجر عادي. في حين أن قاعدة البرج الشمالي تعود إلى العصور القديمة، أما الجزء العلوي فهو باق منذ عصر السلاجقة.

المئذنة (المنارة) المكسورة :

أحد العجائب المكسورة في أنطاليا هي المئذنة المكسورة (كسيك مينار) من مسجد كوركوت (كوركوت كاميي)، الذي بني في الأصل كمعبد روماني في القرن الثاني الميلادي، وبالتالي لم يكن له مئذنة على الإطلاق.

وقد بنيت كنيسة بيزنطية تكريما لمريم العذراء على موقع المعبد في العام 600 للميلاد ، ولكن تضررت بشدة خلال الغزوات العربية في العام 700 للميلاد . تم إصلاحه وتوسيعه في العام 900 للميلاد.

عندما استولت الإمبراطورية التركية السلجوقة من رم على أنطاليا من البيزنطيين، تم تحويل الكنيسة إلى مسجد و أضافت المئذنة، ولكن في عام 1361 عندما استولى بطرس الأول الملك الصليبي القبرصي على أنطاليا من السلاجقة، أصبحت كنيسة ثانية.

أصبح مسجدا مرة أخرى خلال حكم شهزادي كوركوت (1470-1509)، ابن السلطان العثماني بيازيت الثاني، واستمر كمكان للعبادة حتى عام 1846، عندما تم تدميره بحريق عظيم.

إن هذا المعبد-الكنيسة-المسجد الآن قد خرب ، ولكن المئذنة نجت , و هكذا فهي تقف الآن في وسط شارع في كاليشي (أنطاليا القديمة) ويتم إصلاحها بشكل دوري -ولكن لم يتم استعادتها بشكل كامل- باعتبارها أحد الامور المحلية التي تدعو للفضول و أيضا كمعلم تاريخي.

برج هيديرليك :

هيديرليك، برج هدرلك (بالتركية : قلعة هدرلك) هو برج تاريخي مبني من الحجر في أنطاليا-تركيا، عند التقاء كاليتشي مع حديقة كاراليوغلو. ويعتقد أنها بنيت في العصر الهلنستي على مساحة مربعة الشكل وتحولت لاحقا إلى برج دائري في القرن الثاني الميلادي، وكانت إما تستخدم كحصن أو منارة في الماضي. يقع البرج في الجانب الجنوبي من المكان، حيث تلتقي جدران أرض المدينة مع جدران البحر. يتكون الهيكل الذي يبلغ طوله 14 متر من برج دائري على قاعدة التمثال المربعة الشكل. بوابة البرج في الجانب الشرقي تؤدي إلى غرفة صغيرة، حيث يرتفع درج ضيق. هناك علامات على أعمال الترميم على الجزء العلوي في العصور السلجوقية والعثمانية.ويحيط برج هيديرليك اليوم العديد من المقاهي والمطاعم التي لها إطلالة بانورامية على خليج أنطاليا.

شلال دودان :

شلالات دودان هي مجموعة من الشلالات في مقاطعة أنطاليا، تركيا. يقع الشلال، الذي يشكله نهر دودان (أحد الأنهار الرئيسية في جنوب الأناضول) على بعد 12 كم شمال شرق أنطاليا؛ الذي ينتهي، حيث تسقط المياه اللطيفة من شلالات دودان السفلى من جرف صخري مباشرة إلى البحر الأبيض المتوسط في عرض مبهر.

المتحف الأثري :

في نهاية الحرب العالمية الأولى، خلال الفترة التي كانت فيها أنطاليا تحت الاحتلال العسكري الإيطالي، بدأ علماء الآثار الإيطاليون بإزالة الكنوز الأثرية التي عثر عليها في المركز أو المناطق المحيطة بالسفارة الإيطالية، و زعموا أنهم يفعلون ذلك باسم الحضارة. ولمنع هذه الخروقات ، تقدم سليمان فكري بك، معلم السلطان، إلى منصب أنطونيو وولاية حاكم المقاطعة في عام 1919، وعين نفسه كضابط طوعي للآثار، وحاول أولا إنشاء متحف أنطاليا من خلال جمع ما تبقى في المركز . بدأ المتحف في البداية في مسجد علاء الدين في عام 1922، ثم في مسجد يفلي مينار ابتداء من عام 1937، ثم انتقل إلى المبنى الحالي في عام 1972. وأغلق أمام الزوار بسبب مجموعة واسعة من التعديلات والترميمات في عام 1982. تم إعادة تنظيمها وفقا لنهج حديث كمتحف وفتح للجمهور في نيسان / أبريل 1985، بعد ترتيبات الترميم والعرض التي أجرتها المديرية العامة للمتاحف و الأشياء القديمة.




رحلات يومية إلى شلال دودان والمدينة القديمة في أنطاليا65$للشخص الواحد
من الصباح الباكر تنطلق من الفندق الخاص بك يكون ممثل شركتنا بانتظارك، وفي طريق الرجوع، نعود إلى الفندق الخاص بك مرة أخرى مساءً:


 الرحلة تتضمن الخدمات التالية:

- خدمات التوصيل.
- مرشد سياحي.
- رسوم الدخول على كافة الأماكن الأثرية والتاريخية التي تحتاج إلى تذاكر للدخول إليها.
- وجبة الغداء ضمن البرنامج

رحلات يومية إلى شلال دودان والمدينة القديمة في أنطاليا65$للشخص الواحد
من الصباح الباكر تنطلق من الفندق الخاص بك يكون ممثل شركتنا بانتظارك، وفي طريق الرجوع، نعود إلى الفندق الخاص بك مرة أخرى مساءً:


Tour Enquiry Form










Travel Information




Turkey Tours

Greece Tours

TOUR SEARCH